U3F1ZWV6ZTE3OTE5MTA5OTQ1MjM3X0ZyZWUxMTMwNDkyNDAzNDE4Mw==

10 نصائح للتخسيس بدون رجيم او للتخسيس مع الجيم

 10 نصائح للتخسيس بدون رجيم او للتخسيس مع الجيم

نصائح للتخسيس بدون رجيم,للتخسيس مع الجيم,نصائح سالي فؤاد لانقاص الوزن,نصائح للتنحيف,نصائح للتخسيس في الشتاء,نصائح للتخسيس فى اسبوع,العشر نصائح للتخسيس


اصبح الكثير فى  الآونة الاخيرة  يعانون من الثمنة والوزن الزائد الذى يعيقهم فى ممارسة حياتهم اليومية بغض النظر عن المشاكل التى تسببها الثمنة من امراض كثيرة, لذلك فى هذه المقاله سوف نتكلم عن 10 نصائح للتخسيس بدون رجيم او للتخسيس مع الجيم 

1- شرب الماء أثناء الاكل

نصائح للتخسيس بدون رجيم,للتخسيس مع الجيم,نصائح سالي فؤاد لانقاص الوزن,نصائح للتنحيف,نصائح للتخسيس في الشتاء,نصائح للتخسيس فى اسبوع,العشر نصائح للتخسيس


تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يشربون كوبين من الماء قبل تناول الطعام يأكلون أقل ويشعرون بالشبع. اشرب الماء قبل الأكل بنصف ساعة. لا تستهلك الماء أثناء الوجبات وبعد ساعة من الأكل ، لأن ذلك يجعل عملية الهضم صعبة.

حاول شرب ثمانية أكواب من الماء يوميًا. استهلك كميات محدودة من المشروبات المحتوية على الكافيين ، والغازية ، والمشروبات الكحولية.

2- تناول أطعمة طبيعية تمامًا

10 نصائح للتخسيس بدون رجيم او للتخسيس مع الجيم


أصح الأطعمة هي الأطعمة التي تستهلكها لأنها موجودة في الطبيعة.

لا تستهلك الأطعمة المعبأة الجاهزة للأكل. إذا كان عليك ذلك ، فتأكد من قراءة الملصقات. تخلص تمامًا من أي شيء يحتوي على السكر والأحماض الدهنية غير المشبعة وشراب الذرة وشراب الجلوكوز والإضافات الكيميائية من نظامك الغذائي.

أقرائي المزيد: اسباب زيادة الوزن رغم قلة الاكل وكيفية الحفاظ على الوزن بعد الرجيم


3- تناول الدهون الصحية

نصائح للتخسيس بدون رجيم,للتخسيس مع الجيم,نصائح سالي فؤاد لانقاص الوزن,نصائح للتنحيف,نصائح للتخسيس في الشتاء,نصائح للتخسيس فى اسبوع,العشر نصائح للتخسيس


من أكثر الأخطاء شيوعًا التي تحدث في حمية التخسيس إزالة الدهون تمامًا من النظام الغذائي. بالإضافة إلى كونها مفيدة ، فإن استهلاك الدهون الصحية ضروري للحفاظ على وظائف الجسم الطبيعية. المهم هو تناول زيوت صحية تعتمد على أوميغا 3.

اختر الأطعمة الصحية التي توفر أوميغا 3 مثل الأسماك والأفوكادو وبذور الشيا واللوز والجوز وبذور اليقطين والفستق. استخدم زيت الزيتون وزيت جوز الهند في وجباتك. تجنب الأطعمة المقلية واللحوم الدهنية.

أقرائي المزيد: تخسيس البطن في يومين, حرق دهون البطن وما هى أسباب زيادة الوزن رغم قلة الأكل


4- تناول الكربوهيدرات الجيدة

10 نصائح للتخسيس بدون رجيم او للتخسيس مع الجيم


أثناء تناول الكربوهيدرات ، فإن المبدأ الأساسي الخاص بك هو استهلاكها على الرغم من وجودها في الطبيعة. يمر الخبز بالعديد من العمليات قبل أن يصل إلى مائدتك. لكن الأرز البني يأتي أمامك حيث يتم جمعه من الحقل.

تجنب الكربوهيدرات البسيطة مثل الخبز والمعكرونة والخبز والمعجنات والمعجنات والبسكويت والكعك المصنوع من الدقيق الأبيض المعالج. الكربوهيدرات البسيطة لا تختلف عن السكر. يتم هضمها وامتصاصها بسرعة في مجرى الدم وترفع نسبة السكر في الدم بسرعة. تتسبب العملية التي يرونها في فقدهم لمحتواهم من الألياف والقيم الغذائية إلى حد كبير. لذا فهم يقدمون في الواقع "سعرات حرارية فارغة".

بدلًا من ذلك ، تناول الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه والبقوليات.

إن المحتوى العالي من الألياف في الفاكهة والخضروات يبطئ عملية الهضم ويوازن نسبة السكر في الدم. فهي غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات.

  • الأطعمة المصنوعة من الشوفان
  •  الحنطة السوداء 
  • القمح الكامل 
  • الجاودار 
  • الأرز البني 
  • الكينوا 

جميع البقوليات ودقيقها هي كربوهيدرات معقدة. على عكس الكربوهيدرات البسيطة ، فإنها تستغرق وقتًا أطول للهضم. هناك دراسات تظهر أنها فعالة في الوقاية من الأمراض مثل السمنة والنوبات القلبية والكوليسترول. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الألياف التي تحتويها تساعد على الهضم وتمنع الإمساك.

5- ايضا من نصائح للتخسيس بدون رجيم  ممارسه الرياضه

10 نصائح للتخسيس بدون رجيم او للتخسيس مع الجيم


يكشف البحث عن التمارين الرياضية عن فوائد كبيرة لكل من جسمك وروحك: إنقاص الوزن ، وضيق محيط الخصر ، وانخفاض معدل ضربات القلب وضغط الدم ، ورفع معنوياتك ليست سوى أمثلة قليلة ...

حاول أن تكون نشطًا لمدة 30 دقيقة كل يوم. ليس عليك أن تمارس رياضة باهظة الثمن. للبدء ، يمكنك تجربة:

  • - انزل وامشِ محطة واحدة قبل الحافلة
  • - صعود الدرج بدلاً من استخدام المصعد
  • - تحديد وقت الفراغ والمشي بانتظام

6- تناول العشاء في موعد لا يتجاوز ساعة واحدة بعد غروب الشمس

إيقاع جسمك يتناغم مع الطبيعة. مع غروب الشمس ، يتباطأ التمثيل الغذائي ، ويقل استهلاك السعرات الحرارية ويبدأ جسمك في النوم. لذلك يصعب هضم وحرق ما تأكله متأخرًا. الحفاظ على العشاء خفيفًا وتناول الطعام في موعد أقصاه ساعة واحدة بعد غروب الشمس سيكون فعالًا جدًا في فقدان الوزن.

7- اختر مصادر البروتين قليلة الدسم

يحتاج الجسم إلى البروتين لتجديد الخلايا وتنظيم نسبة السكر في الدم وإنتاج الطاقة.

على الرغم من أن مصدر البروتين الرئيسي معروف باللحوم ومنتجات الألبان ، إلا أن البيض والبقوليات والمكسرات هي أيضًا مصادر بروتين نظيفة وجيدة.

اختر الأطعمة الخالية من الدهون أو قليلة الدسم من بين مصادر البروتين الحيواني. إذا أمكن ، تناول لحوم وحليب وبيض الحيوانات العضوية أو الطليقة ، التي تتغذى على الأعشاب الطازجة ، وليس الأدوية والهرمونات.

فالفطور الجيد يجهز عملية التمثيل الغذائي لليوم ويحافظ على الرغبة الشديدة في تناول الوجبات السريعة.

في حين أنه قد لا يكون متاحًا للجميع ، إلا أن أولئك الذين لا يتناولون وجبة الإفطار يمكنهم تناول المزيد من الطعام وتقديم خيارات صحية أقل لبقية اليوم. يمكن أن تساعدك وجبات الإفطار المشبعة التي تحتوي على البروتين بشكل خاص على قضاء يومك بخيارات صحية.

إذا كنت لا تشعر بالجوع في الصباح الباكر ، فاستمع إلى جسدك وتناول الطعام عندما تكون جائعًا.

8- احصل على نومك

تأكد من أنك تنام على الأقل 7-8 ساعات في اليوم.

يمكن أن يسبب الأرق اختلالًا في الهرمونات التي تخلق شعورًا بالشبع وتؤدي إلى تناول المزيد من الطعام. يمكن أن يعطل أيضًا إيقاعك اليومي ويؤثر على الطاقة ومعدل الأيض.

لقد وجدت الدراسات أن أولئك الذين ينامون 5 ساعات أو أقل يوميًا يزيد وزنهم بمقدار 2.3 كيلوجرام عن أولئك الذين ينامون 7 ساعات على الأقل.

باختصار ، نم أكثر وأكل أقل!

9- اصنع وجباتك بنفسك

ما هو موجود في الأطباق التي تطبخها في المنزل هو تحت سيطرتك تمامًا! يمكنك تنظيم كمية الصوديوم والدهون والسعرات الحرارية التي تتناولها من خلال استخدام مكونات عالية الجودة والاهتمام بحجم الجزء.

حاول أن تستهلك المزيد من الأطعمة النيئة ، استخدم الفرن بدلاً من القلي ، قلل من الملح وزد من البهارات.

10- اكتب ما تأكله!

الأشياء المقاسة تدار بشكل جيد!

اعمل كمحقق وسجل كل قضمة تضعها في فمك ، وكل رشفة تشربها. لن تصدق التأثير.

فى النهايه قدمنا لحضرتكم بعض النصائح للتخسيس بدون رجيم او للتخسيس مع الجيم


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة